You are hereالرئيسيةFeuilles-de-routeطلب اعلانات الجريدة الرسمية عبر الخط

طلب اعلانات الجريدة الرسمية عبر الخط

 

 تاريخ الانطلاق دجنبر 2009

تاريخ الإنجاز

مارس 2011
 صاحب المشروع وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة
 السياق

الإعلانات في نسخ الجريدة الرسمية يعاني من عدة مشاكل:

  • يتعين على مواطن السفر إلى الرباط، أو مراسلات عديدة مع المطبعة الرسمية.
  • تعالج المطبعة الرسمية الطلبات الواردة على الورق، مما يؤدى إلى عبء كبير من إدخال البيانات والتحقق منها

فضلا عن ذلك، المنظمات الدولية تقوم بقياس الوقت اللازم لنشر الإشعارات القانونية  كمؤشرات على القدرة التنافسية للبلدان.
لذلك، طلبت الأمانة العامة للحكومة من مديرية قيادة الحكومة الإلكترونية مرافقتها لإنشاء نظام إلكتروني لاستقبال و معالجة طلبات نشر الإعلانات في نسخ الجريدة الرسمية.

الموضوع

إنشاء بوابة طلب عبر الإنترنت لنشر إعلانات في الجريدة الرسمية
•إحداث أداة لمعالجة وإدارة الجريدة الرسمية
•إنشاء واجهة للدفع في وكالات بريد المغرب

 

الأرباح المنتظرة

للطالبين :

• تقليص التنقلات: توفير الوقت وخفض التكاليف

• تعجيل آجال النشر

للمطبعة الرسمية :

  • تقليص العبء المرتبط بمعالجة طلبات للنشر
  • توفير الورق
  • حوسبة عملية معالجة الطلبات

 

الإنجازات

في يناير 2014

• تأطير

• الخصائص الوظيفية

•إحداث التطبيق المعلوماتي

• بدء المرحلة التجريبية للإشعارات القانونية

• توقيع اتفاقية بين الأمانة العامة للحكومة  وزارة الصناعة،التجارة، الاستثمار و الاقتصاد الرقمي و بريد المغرب

• تطويرملعلوماتي
 

في يناير 2016

•تعميم الإشعارات القانونية
• بدء المرحلة التجريبية على الإعلانات الإدارية والقضائية
• تعميم الإعلانات الإدارية والقضائية


مؤشرات النجاح

الصنف المؤشر القيمة المستهدفة
2013 2014 2015 2016
الإنجاز

إنشاء الخدمة للإعلانات القانونية للعملاء المباشرين ومراكز الاستثمار الإقليميين

إنشاء الخدمة للإعلانات الإدارية والقضائية

عملية

 

 

 

عملية

   
الاستعمال

المرحلة التجريبية  للإعلانات القانونية للعملاء المباشرين ومراكز الاستثمار الإقليميين

إقصاء الورق بالنسبة للإعلانات القانونية للعملاء المباشرين ومراكز الاستثمار الإقليميين

المرحلة التجريبية للإعلانات الإدارية والقضائية

تعميم الإعلانات الإدارية والقضائية

عملية

 

عملية

 

عملية

 

 

 

 

عملية

 
رضا المستخدمين

نسبة المستخدمين المتقدمين بشكاوي

10% 5% 3% 2%

فعالية الإدارة

معدل احترام مدة نشر الاعلانات

95% 100% 100% 100%